مفهوم الانتاج الاعلاني !!!

هو بكل بساطة انك تنفذ ماده مرئية تقدم فيها خبر او معلومه او خدمة او منتج او ميزه تخص العميل بحسب توجهه واهدافه .

بس علشان نكون اكثر وضوح لازم نحكي عن التفاصيل الي بدورها تمنح الخاصية الاعلانية وتفرق بين اي مادة مرئية ثانية

وهالشي يصير في عدة نقاط مهمة :-

اولها الكتابة الاعلانية ولازم يكون الكاتب في هالجانب يحمل عدة خصائص منها :

١- ان يصيغ النص بشكل تشويقي وان يحرك في القارئ او المطلع مشاعر ويترك الانطباع المقصود ايصاله .

٢- ان يستخدم اللغة الفصحى او العامية ولكن بمفردات متناسقة مالوفة جاذبة ومثيره للجدل ولكن بالاثارة الحميده الي ماتمس الدين والسياسة .

٣- ان تكون له خبرة كافية في التسويق والمواد الإعلانية المستخدمة. لأنه في النهاية يُسوّق للسلع والمنتجات والخدمات بكلامه ،ولأنه يجب أن يدرك أنواع ووسائل الإعلان حتى يعرف كيف تكون الصياغة الصحيحة للإعلان.

٤- ان يكون ملم بطباع وعادات وتقاليد المجتمع المستهدف في الاعلان .

ثانيها ان يكون التنفيذ عالي الجودة يشمل معايير التلفزيون وشاشات السينما والمنصات الرقمية المعروفة.

ثالثها ان يكون استخدام العناصر او الممثلين والادوات تعزز مفهوم الرسالة من الاعلان

رابعها المراجعة والتدقيق قبل النشر للتاكد من عدم وجود اخطاء وكذلك تحقيق الغاية من الاعلان

باختصار حجم التاثير والانتشار في الماده الاعلانية المنفذه هو مقياس نجاحها .

وهنا ياصديقي بعض المفاهيم المهمه مع الخطوات وراح نقدم سلسلة عن هذي الصناعة بشكل مفصل .


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *